الأربعاء

تنزيل موقع هواتف لتطبيق يدعم الاجهزه الداعمه للجافا


في خطوه رائعه من نوعها قام موقع هواتف بتنزيل تطبيق يدعم الجوالات التي تدعمك الجافا فقط حيث أعلن موقع هواتف في ظهر هذا اليوم عن إصدار تطبيقه الأول للهواتف الداعمه للجافا (نوكيا , سامسونج , سوني إريكسون) والذي يقوم المستخدم عن طريقه بالبحث عن أرقام هواتف المطاعم الموجودة في المملكة العربية السعودية , التطبيق مجاني 100% كما يمكنك تحميله من الموقع الرسمي لهم تبعاً لنوع جهازك و حجم شاشته .

انطلق موقع الموقع في الثلاثاء 23 -2 -2010 و تطور الموقع إلى أن أصبح الآن في إصدارته الـ 90. 0, يقوم على الموقع فريق عمل متميز هم طلال الأسمري و أحمد الحداد و قد انضممت إليهم مؤخراً , هواتف هو موقع خدمي، مجّاني، يوفر خدمة البحث عن أرقام هواتف المطاعم في المملكة العربية السعودية , و أيضاً دليل مفتوح، وهذا يعني بأن الجميع بإمكانهم المشاركة في إضافة أرقام المطاعم التي يعرفونها ليستفيد الجميع .

كما أشارت الأنباء عن إصدارة لهواتف الأندرويد في القريب العاجل بإذن الله .

شعاع جديد من نوكيا مع هاتف نوكيا 5235 واغاني بلا حدود

نوكيا تأتينا بهاتف جديد من نوع خاص وهو جهاز نوكيا 5235 الذي ياتي بخاصيه موسيقي بلا حدود .
هاتف نوكيا 5235 Comes With Music و الذي يتميز بشكل اساسي بالاغاني المجانيه التى يمكن تحميلها من متجر نوكيا للموسيقى ليتم تخزينها على ذاكرة الجهاز التى يمكن ان تصل الى 16 جيجا بايت، قد وصل الان الى منطقة الشرق الاوسط لنتمكن جميعا من الاستمتاع بالهاتف الذي يراه البعض مجرد نسخه طبق الاصل من نوكيا 5230.

اهم الخدمات التي تميز هذا الهاتف هي خدمة Comes With Music او ما تُعرف بإسم ” اغاني بلا حدود “، و التى جاءت من قبل في الشرق الاوسط ايضا مع هاتف نوكيا X6 في شهر فبراير الماضي، حيث تم تحميل الاغاني و الموسيقى بنسبة 54 % عبر الكومبيوتر الشخصي، بينما تم استخدام جهاز نوكيا مباشره بنسبة 46 %، و وصلت نسبة الموسيقى العربيه التى تم تحميلها الى 40 %، ليتجه التفضيل بعد ذلك الى موسيقى البوب العالميه ثم البوب الشرقي، ثم ريذم اند بلو RNB ، و الموسيقى الخليجيه و اخيرا الهيب هوب.

اوضحت نوكيا ان خدمة ” اغاني بلا حدود ” هي وسيله ثوريه مننوعها تساعد المستخدمين على العثور على الاغاني الجديده و الاستمتاع بها بأسلوب سهل و بسيط يمكنك من الوصول الى اكبر عدد غير محدود من الاغاني و ذلك مجانا لمدة 12 شهر منذ شرائك للهاتف لتتمكن من الحصول على كل ما ترغب به من الموسيقى طوال هذه الفتره من متجر نوكيا اوفي للموسيقى كما قال بذلك فريدريك كوبر روير، مدير قسم الموسيقى في نوكيا الشرق الاوسط و افريقيا.

اما مواصفات الهاتف التقنيه فتشتمل على شاشه لمسيه قياس 3.2 بوصه مع دعم نظام تحديد المواقع العالمي GPS و فتحة المدخل الصوتي سعة 3.5 ملم مع البلوتوث 2.0 و كاميرا جودة 2 ميجا بيكسل و نظام عمل سيمبيان S60 .


اتحاد نوكيا وياهو تهديد صريح لجوجل .. هل يتنازل جوجل عن عرشه ؟

كلنا يعلم من هي الشركه الاقوي في العالم علي مستوي الانترنت .. كلنا يعلم الشركه التي يضعها اغلب مستخدمي الانترنت في العالم كصفحه رئيسيه في متصفحهم

دعونا نتحدث بصراحة: ما هي الشركة التي تمتلك أقوى نظام بريد إلكتروني للمستهلك العادي؟ ما هو أقوى و أسرع نظام تشغيل على الجوال نمواً؟ ما هي أفضل خدمة خرائط على الويب و الجوال على الإطلاق؟ لا بد انكم تعرفون الجواب و لا حاجة بي أن أذكر الشركة صاحبة هذه الخدمات و الأنظمة المبتكرة التي يبدأ اسمها بحرف G. و لمزيد من الصراحة، دعونا نعترف أن كل من حاول اللحاق بها قد فشل حتى الآن فشلاً ذريعاً.

معادلة سهلة و هي كالآتي: جوجل تلحق بك و من ثم تسبقك، و عندما يحدث ذلك، فلا مجال لك أبداً أن تتفوق، حتى لو استعنت بكل ما تملك من عدة و عتاد. و حتى ستيف جوبز نفسه بآيفونه و آيباده قد بدأت فرائصه ترتعد خوفاً من كابوس أندرويد الذي بدأ يراوده في عز منامه.

نأتي لخبر اليوم، فقد أعلنت الشركتين العملاقتين نوكيا و ياهو عن شراكة إستراتيجية تاريخية. و هذه ليست المرة الأولى التي تتعاون فيها الشركتان، فقد رأيناهما من قبل معاً في خدمات مثل: Yahoo! Go Mobile على جوالات نوكيا، و خدمة رفع الصور من جوالات نوكيا على موقع فليكر. لكن ما يميز صفقة اليوم هو ضخامتها، فالصفقة ستشمل تغييرات جذرية في طريقة عمل خدمات نوكيا و ياهو على حد سواء: و ذلك يشمل البريد الإلكتروني و الدردشة و الخرائط.

أما عن التفاصيل، فنوكيا ستكون المزود الرئيسي لخدمات الخرائط على ياهو. و ستظهر عبارة “بدعم من أوفي” على جميع خدمات خرائط ياهو. و في المقابل، ستزود ياهو جميع مستخدمي حسابات نوكيا أوفي بخدمات البريد الإلكتروني و الدردشة. و ستظهر عبارة “بدعم من ياهو” على تطبيقات البريد و الخرائط في حسابات أوفي.

أما عن نظرة الشركتين لهذه الصفقة: فالرؤية المستقبلية تتلخص في رغبة الطرفين في إقتحام أسواق الولايات المتحدة و الأسواق الناشئة في الشرق الأوسط و شمال إفريقيا و آسيا. و من المتوقع أن نرى ثمار هذه الصفقة إبتداءً من النصف الثاني من عام 2010 الحالي و ستدخل حيز التطبيق العالمي في عام 2011 المقبل.

هل ستسفر هذه الصفقة عن تعادل في ميزان القوى بين ياهو و نوكيا من جهة و جوجل من جهة أخرى؟ هل هذه خطوة تنم عن تخبط و عجز من العملاقين في مواجهة المارد الأكبر جوجل؟